بآه راحة الوله المعنى ***وروح متيم قد ولهوه -
به وصل الأجلة للتجلى *** سقوا كأس الصفا إذ كرروه_
وفى حان الصفا والخمر صرفٍ ***فكم كرعوا وإن هم لم يفوهوه-
أماط الغين أشهدهم جمالاً***وهيمهم به إذ شاهدوه-
وكم قد علوا متن الثريا *** وفق العرش إذ هم خاطبوه -
وناداهم عبادى أصفيائى ***أهل مودتى أنتم وجوه-
وكم بتفوه سفكت دماء *** فذا الحلاج قبلاً ضيعوه-
بهذا الذكر كم قد نال صب***مداماً لم ينله طالبوه-
به لهج الأكبر عن يقين ***وكم ربوا به من واصلوه-
وكم فصفحت به الأسرار لما *** تلاه موفق قد عاهدوه -
ويكفى فى الدليل لمن تغنى ***كلام الله فيما فسروه-
ومايرويه أعلام البرايا *** أفاضل فى الرواية متقوه -
ومن يمنع لضعف الراوى ذكرا***دعوه فى تخبطه دعوه -
تعدى منهج لحفاظ طرا*** إلى نهج هم لم يعرفوه-
إذا اتفقوا على عمل بضعف *** بفعل فضائل لم يتركوه-
على أن الحديث على اعتقاد *** بمثل وروده قد حسنوه -
ورضوان من المولى على من **قفى نهجاً أتمتنا رضوه-
على المختار صلى الله ربى *** وآل والأولى قد صاحبوه -
واتباع ليوم الدين دوما*** وماعمران بالحسنى يفوه
-
به وصل الأجلة للتجلى *** سقوا كأس الصفا إذ كرروه_
وفى حان الصفا والخمر صرفٍ ***فكم كرعوا وإن هم لم يفوهوه-
أماط الغين أشهدهم جمالاً***وهيمهم به إذ شاهدوه-
وكم قد علوا متن الثريا *** وفق العرش إذ هم خاطبوه -
وناداهم عبادى أصفيائى ***أهل مودتى أنتم وجوه-
وكم بتفوه سفكت دماء *** فذا الحلاج قبلاً ضيعوه-
بهذا الذكر كم قد نال صب***مداماً لم ينله طالبوه-
به لهج الأكبر عن يقين ***وكم ربوا به من واصلوه-
وكم فصفحت به الأسرار لما *** تلاه موفق قد عاهدوه -
ويكفى فى الدليل لمن تغنى ***كلام الله فيما فسروه-
ومايرويه أعلام البرايا *** أفاضل فى الرواية متقوه -
ومن يمنع لضعف الراوى ذكرا***دعوه فى تخبطه دعوه -
تعدى منهج لحفاظ طرا*** إلى نهج هم لم يعرفوه-
إذا اتفقوا على عمل بضعف *** بفعل فضائل لم يتركوه-
على أن الحديث على اعتقاد *** بمثل وروده قد حسنوه -
ورضوان من المولى على من **قفى نهجاً أتمتنا رضوه-
على المختار صلى الله ربى *** وآل والأولى قد صاحبوه -
واتباع ليوم الدين دوما*** وماعمران بالحسنى يفوه
-